غير مصنف

من هو الامام محمد الجواد وما سبب وفاته

من هو الامام محمد الجواد وما سبب وفاته

من هو الامام محمد الجواد وما سبب وفاته، والذي يعد هو التاسع من اثنى عشر امام من أئمة الشيعة الاثنى عشرية، ويعتبر من ضمن المعصومين الاربعة عشر، واستطاع أن يعاصر اثنين من الخلفاء العباسين، وتوفي في خلافة المعتصم بالله، وعليه سيتم التعرف على من هو الامام محمد الجواد وما سبب وفاته.

من هو الامام محمد الجواد

يعد الامام محمد الجواد من أهم أئمة الشيعة وأبرز شيوخها، وله كثير من الأعمال والدراسات والأبحاث الدينية في عدد من القضايا المختلفة، ويكنى بأبو جعفر، توفي في عام 30 ذي القعدة لعام 220 هـ، وتولى منصب الامامة بعد وفاة والده عام 203، والذي يعد التاسع من اثنى عشر امام من أئمة الشيعة.

وفاة الامام محمد الجواد

توفي الامام محمد الجواد والذي يعد من ضمن الشيوخ الذين شغلوا مناصب عديدة وله مكانة علمية عظيمة في 20 ذي القعدة، وقد استلم الامامة بعد وفاة أبيه علي الرضا، وهو من تولى امامة الاثنى العشرية، وزوجته هي أم الفضل وهي ابنة الخليفة العباسي المأمون، وقد حضر العصر العباسي بخلافة المأمون والمعتصم.

سبب وفاة الامام محمد الجواد

يعد الامام محمد الجواد من أهم أئمة الشيعة، تولى ابنه علي الامامة من بعده وسار على نهج والده، ويقال بأنه قد توفي نتيجة دس السم في شرابه، خلال تحريض من قبل المعتصم الذي تولي الخلافة بعد المأمون وهذا حسب ما تم اعتقاده من قبل الشيعة، فهو استغل علاقة ابنه أخيه مع زوجها الجواد وأمرها بدس السم له.

يعد الامام محمد الجواد من ضمن أهم الأئمة الشيعة الاثنى العشرية، واستلم الامامة سنة 203، وعليه قد تم التعرف على من هو الامام محمد الجواد وما سبب وفاته.

السابق
ابناء الوزير جعفر ابو حسان
التالي
ما هي قصة ابن الوزير جعفر أبو حسان